سفير جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة يستقبل نقيب أطباء العراق والوفد المرافق له

إستقبل سفير جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة السيد محمد جعفر الصدر نقيب أطباء العراق الدكتور حسنين شُبّر، في مكتبهِ بمبنى السفارة يوم الإثنين الموافق 2024/09/23.

تناول اللقاء عددًا من الموضوعات الخاصة بالأطباء العراقيين العاملين في المملكة المتحدة، سيما وأنهم يحتلون الآن المرتبة الثانية في عضوية الكلية الملكية الطبية البريطانية بعد الأطباء الهنود.

أشار السيد نقيب الأطباء إلى أن هناك عدد من الأطباء العراقيين في المملكة المتحدة يرغبون في تقديم العديد من الخدمات الطبية لأهلهم في داخل العراق، إلا أن هناك العديد من التحديات التي تواجههم وفي مقدمتها موضوع معادلة شهاداتهم وآليات الدخول في النظام الصحي العراقي، داعيًا إلى أن تسعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية إلى إستثناء خريجيّ الجامعات البريطانية الرصينة من بعض متطلبات المُعادلة ليتسنى لهم الإنخراط في الخدمة الصحية في داخل العراق.

من جانبهِ، رحب السيد السفير الصدر بالضيوف الكرام، مُثنيًا على الأطباء العراقيين الذين يثبتون دائمًا أنهم أهلٌ لأن يرفعوا إسم العراق في جميع دول العالم وخصوصًا في المملكة المتحدة، إذ لا تكاد تخلو مستشفى أو مركز صحي في المملكة المتحدة من طبيب عراقي. مُبينًا إستعداد السفارة ودعمها لعقد إتفاقيات تعاون وتبادل خبرات بين النظام الصحي البريطاني والجهات الصحية العراقية، كما بحث اللقاء اهمية عقد مؤتمر طبي موسع للتواصل بين مختلف الاجيال من الاطباء العراقيين العاملين في بريطانيا، ومع الاطباء في داخل العراق.

حضر اللقاء كلٌ من:

– النائب الأول لنقيب الأطباء الدكتور جمال عبد الزهرة.

– النائب الثاني لنقيب الأطباء الدكتور هادي سلمان.

– عضو هيئة النقابة الدكتورة وصال خالد.

– رئيس الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية الدكتور ضرغام عارف الأجودي.