استقبل نائب محافظ بنك انجلترا السيد ديف رامسن في مبنى البنك بتاريخ 4/10/2023. نظيره العراقي نائب محافظ البنك المركزي العراقي د. عمار حمد

استقبل نائب محافظ بنك انجلترا السيد ديف رامسن في مبنى البنك بتاريخ 4/10/2023. نظيره العراقي نائب محافظ البنك المركزي العراقي د. عمار حمد .، وبحضور ممثلي السفارة العراقية المستشار د. أحمد محمد خالد والسكرتير الأول السيد علي الخيرالله، ومن الجانب البريطاني السيد بن نورمان، نائب المدير التنفيذي لمركز الدراسات المصرفية المركزي (CCBS) في بنك إنجلترا، والسيد محمد المساري ، مستشار سياسات التنمية لسفارة المملكة المتحدة في بغداد وتم خلال الاجتماع مناقشة مايأتي:

  • ودائع البنك المركزي العراقي حيث قدم نائب محافظ البنك د. عمار حمد رؤى قيمة حول حجم ودائع البنك المركزي العراقي لدى بنك إنجلترا، مؤكداً على أهمية هذا التعاون المالي.
  • بناء قدرات موظفي البنك المركزي: أكد الجانبان على أهمية تعزيز قدرات موظفي البنك المركزي العراقي، مؤكدين التزامهم بتعزيز مهارات وخبرات العاملين في البنك المركزي.
  • البنوك البريطانية في العراق: ركز الاجتماع أيضًا على تشجيع البنوك البريطانية على المشاركة بشكل أكبر في العراق، بهدف تعزيز الروابط المالية بين البلدين.

أكد نائب محافظ بنك إنجلترا ديف رامسن على العلاقة التاريخية بين المؤسستين والعلاقات الطويلة الأمد بين المملكة المتحدة والعراق. وأكد التزامه بنك إنجلترا بتعزيز هذه الشراكة.
يمثل هذا الاجتماع خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والمالية بين المملكة المتحدة والعراق. وتعهد بنك إنجلترا بتعزيز التعاون مع البنك المركزي العراقي ودعم جهوده المستمرة من أجل النمو الاقتصادي والاستقرار المالي في العراق .