السفير محمد جعفر الصدر يشارك في مؤتمر الربيع السنوي لمجلس رجال الاعمال العراقي البريطاني

شارك سعادة السفير محمد جعفر الصدر بتاريخ 16/6/2023 في مؤتمر الربيع السنوي لمجلس رجال الاعمال العراقي البريطاني الذي عقد في لندن في (مانشن هاوس) والذي كان تحت شعار “العراق 2023 ، منفتح على العالم”.
شارك في المؤتمر كل من البارونة ايما نيكولسون رئيسة مجلس رجال الاعمال، وعمدة مدينة لندن الدرمن نيكولس لاين، واللورد احمد طارق وزير الخارجية لشؤون الشرق الاوسط، والدكتور حامد خلف رئيس المبادرة التعليمية، والسيد ليث الشاهر وكيل وزارة النفط، والسيد محمد شكري رئيس هيئة استثمار اقليم كردستان.

القى السفير كلمة في الجلسة الافتتاحية، اشاد بالجهودِ الكبيرةِ التي بذلتها البارونة نيكلسون ومجلس رجال الاعمال(IBBC)  من أجل النهوض بالقطاع الخاص في العراق وتطوير العلاقات الاقتصادية بين العراق والمملكة المتحدة. واعرب عن امله في يحقق هذا المؤتمر نتائجَ تصبُّ في مصلحةِ البلدينِ الصديقينِ وبما يُعززُ العَلاقاتِ الثنائيةَ بينهما. مؤكداً انَّ العلاقاتِ التاريخيةَ بينَ العراقِ والمملكةِ المتحدةِ تفتحُ آفاقاً واسعةً للتعاونِ المشتركِ وفي شتى المجالاتِ.
كما اشار السفير الى ان البرنامجَ الحكوميَ العراقيَ قد تضمنَ العملَ على تحقيقِ إصلاحاتٍ اقتصاديةٍ تجسَّدَتْ بمجموعةٍ من الاجراءاتِ الاقتصاديةِ الشاملةِ التي تهدفُ إلى تنويعِ مصادرِ الدخلِ في الاقتصادِ العراقيِّ، مضيفا ان العراقَ مازالَ يعتمدُ بشكلٍ شِبهِ كاملٍ على مُدخلاتِ تصديرِ النفطِ, وإنَّ أسعارَ النفطِ ليست ثابتةً.

تضمنت اعمال المؤتمر عقد عدة جلسات حضرها عددا من المختصين للحديث عن شؤون الطاقة والشؤون المالية. كما تم عقد مناقشات (مائدة مستديرة ) حول ممارسة الأعمال التجارية في كردستان العراق بالتوازي مع حلقات نقاش المؤتمر ، وجلسة خاصة للتراث والتعليم مع خبراء عراقيين بارزين من جامعة نوتنغهام ترنت والمتحف البريطاني قدموا رؤيتهم حول التراث العراقي.