السفير محمد جعفر الصدر يستقبل النائب عن حزب العمال وزير شوؤن الشرق الاوسط وشمال افريقيا في حكومة الظل السيد بامبوس شارلامبوس‎‎

IT – IRAQ embassy – UK <[email protected]>8:06 PM (2 hours ago)
to it

استقبل السفير محمد جعفر الصدر في مكتبه النائب عن حزب العمال ( وزير شوؤن الشرق الاوسط وشمال افريقيا في حكومة الظل )  السيد بامبوس شارلامبوس بتاريخ ٢٣/٠٥/٢٠٢٣. 

تم خلال اللقاء بحث العديد من القضايا المتعلقة بتعزيز العلاقات بين العراق والمملكة المتحدة واستمرار التواصل والتنسيق بين السفارة والحزب والتعاون البرلماني بين البلدين، خاصة بعد الانتخابات العامة التي ستجري لاحقا والتي من المرجح فوز الحزب فيها.

اكد سعادة السفير على الدور الذي يمكن للمملكة المتحدة ان تلعبه في اعادة اعمار العراق وتشجيع الاستثمارات وحرص حكومة العراق على تطوير البنى التحتية و النهوض في القطاعات التعليمية والصحية والزراعية والصناعية وادارة الموارد المائية والتغير المناخي والطاقة النظيفة. كما اشاد سعادته بموقف الحزب الداعم للقضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية.

من جانبه اكد السيد شارالامبوس اهتمام حزبه بالعراق والمنطقة واشاد بالدور  الذي يلعبه العراق في تحقيق الاستقرار فيها وخاصة في جهوده في الحرب على الارهاب وكذلك جهود الوساطة بين المملكة العربية السعودية وايران فضلا عن  آلية التعاون الثلاثي مع الاردن ومصر موضحاً بان لاستقرار  الشرق الاوسط دور محوري في استقرار العالم.  واشاد بالجهود التي  بذلها العراق في محاربة الارهاب وانصاف الضحايا من الايزيديين وغيرهم من مختلف مكونات الشعب العراقي.