السفير محمد جعفر الصدر يشارك في الاحتفالية التي نظمتها سفارة دولة فلسطين في لندن بمناسبة الذكرى 75 لنكبة فلسطين‎‎

شارك السفير محمد جعفر الصدر بتاريخ 12/5/2024 في الاحتفالية التي نظمتها سفارة دولة فلسطين في لندن بمناسبة الذكرى (75) لنكبة فلسطين. 

اقيمت الاحتفالية في قاعة Central Hall Westminster التي شهدت الاجتماع الاول للجمعية العامة للامم المتحدة عام 1946. وقد حضر الاحتفالية جمع غفير من السياسيين والسفراء والدبلوماسيين والشخصيات العامة البريطانية.

استضافت الاحتفالية اعضاء من حزب المحافظين والعمال والديمقراطيين الاحرار والحزب الاسكتلندي الوطني ، فضلا عن المقرر الخاص لفلسطين في مجلس حقوق الانسان،  الذين القوا كلمات اجمعوا فيها على الظلم الذي لحق بالشعب الفلسطيني جراء اعلان بلفور الذي منحت بموجبه المملكة المتحدة فلسطين للكيان الاسرائيلي وحرمت الشعب الفلسطيني من حقه في ارضه . وبعد (75) عاما على نكبة عام 1948 لازال الجرح الفلسطيني ينزف ومعاناة الملايين من اللاجئين مستمرة في دول الشتات. كما اجمع المتحدثون على المسوؤلية الاخلاقية والسياسية للمملكة المتحدة في الالتزام بايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية. 

تجدر الاشارة الى ان عددا من المدن الكبرى في المملكة المتحدة ستشهد مسيرات وفعاليات للتضامن مع الشعب الفلسطيني بهذه المناسبة.

You may also like...