السفير محمد جعفر الصدر يلتقي رئيس البرلمان البريطاني السيد ليندسي هويل

التقى سعادة السفير السيد محمد جعفر الصدر رئيس البرلمان البريطاني السيد ليندسي هويل في مقر البرلمان البريطاني بتاريخ 30/11/2022.

ثمن السفير خلال اللقاء الجهود التي تبذلها المملكة المتحدة لمحاربة تنظيم داعش الارهابي من خلال مشاركتها ضمن التحالف الدولي. وعبر عن رغبة العراق التعاون مع الجانب البريطاني في مختلف المجالات.
كما رحب السفير بإعادة تشكيل مجموعة كل الأحزاب من اجل العراق في البرلمان البريطاني وابدى تطلعه لزيارة السادة أعضاء المجموعة العراق لفتح افاق التعاون البرلماني بين البلدين.
مشددا على ان العراق لن يكون جزء من المحاور في المنطقة وانما يسعى لان يكون نقطة التقاء تجمع جميع الاطراف على ارضه، وان هذه الرغبة تكللت بعقد مؤتمر دول الجوار في بغداد عام 2021 كما ان زيارة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني إلى الكويت والأردن وايران هي انعكاس واقعي لهذه الاستراتيجية.
وقدم السفير العلم العراقي لرئيس البرلمان ليكون بين اعلام الدول الاخرى داخل مبنى البرلمان البريطاني.

من جانبه عبر السيد ليندسي هويل عن رغبة المملكة المتحدة تقديم الدعم الكامل للعراق ليتولى دوره الريادي في المنطقة، وتطلع المملكة المتحدة لان ينعم العراق بالأمن والاستقرار والاستقلالية والازدهار، مشيرا إلى اهمية تبني العراق دورا فاعلا للحد من التدخلات الخارجية المزعزعة للاستقرار في المنطقة.