السفارة العراقية في لندن تشارك في المؤتمر الذي نظمه مجلس الاعمال العراقي البريطاني بعنوان (Iraq Perspective )

شاركت السفارة العراقية في لندن في افتتاح المؤتمر  الذي عقده مجلس الاعمال العراقي البريطاني الذي اقيم في كمبرلاند لودج بتاريخ 20/ ايلول، وبحضور مستشار رئيس الوزراء الدكتور حامد خلف، ورئيس هيئة المستشارين الدكتور عبد الكريم الفيصل والمستشار الثقافي  الدكتور محمد حمزة. وعن الجانب البريطاني البارونة ايما نيكلسون وعدد من رجال الاعمال والاكاديميين والمهتمين بالشأن العراقي. 

القت ممثلة السفارة الوزير المفوض جوان حسن توفيق كلمة اكدت فيها على اهمية العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة وضرورة تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين. كما استعرضت جهود الحكومة العراقية الرامية لبناء علاقات سليمة في المنطقة وبما ينعكس على الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد. ودعت المملكة المتحدة الى المساهمة الفاعلة في دعم اقتصاد العراق لما يوفره من فرص اقتصادية واستثمارية كبيرة. واكدت على جهود الحكومة العراقية في تسهيل منح سمات الدخول في المنافذ الحدودية لتشجيع الاستثمار والسياحة. 

من جانبها رحبت البارونة ايما نيكلسون بالحضور وعبرت عن سعادتها باستئناف مجلس الاعمال العراقي البريطاني لاعماله بحضور نخبة مهمة من رجال الاعمال والمثقفين والمهتمين بالشان العراقي.ستستمر جلسات المؤتمر ليومين لمناقشة قضايا التعاون الثقافي والاصلاح الاقتصادي والعلاقات مع الجوار وغيرها

You may also like...