وزير الزراعة العراقي السيد محمد كريم يجري عدداً من اللقاءات المهمة في المملكة المتحدة.

التقى وزير الزراعة السيد محمد كريم جاسم مع نظيرته البريطانية السيدة فكتوريا برينتس في مقر وزارة الزراعة البريطانية بتاريخ 21/10/2020، جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين وزارتي البلدين.
دعا الوزير الشركات البريطانية الى اغتنام الفرص الاستثمارية الكبيرة التي يوفرها العراق خصوصا في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية بالإضافة الى المكننة الزراعية.
من جانبها عبرت السيدة فكتوريا عن رغبتها في مشاركة الشركات البريطانية في عملية تطوير القطاع الزراعي في العراق, وذلك لما يمتلكه العراق من موارد طبيعية وبشرية كبيرة.
كما التقى السيد الوزير مع المدير التنفيذي لمنظمة (CABI) الدكتور دانيال الكر بتاريخ 21/10/2020، عبر نظام الفديو. حيث ابدى الوزير خلال اللقاء رغبته في انضمام العراق لعضوية المنظمة، التي تعمل تحت مظلة الأمم المتحدة لتقديم الخبرات العلمية التي تهدف الى بناء القدرات للكوادر العراقية  العلمية في مجالات الزراعة والبيئة.من جانبه  اكد السيد دانيال على إمكانية تسهيل انضمام العراق الى عضوية المنظمة التي بإمكانها ان تلعب دورا مهما  في تحسين مستوى الخبرات للافراد العاملين في مجال الزراعة والبيئة.
كما التقى السيد الوزير بالسيد ستيفن بريكز، مدير شركة (ABACUS Agriculture) الاستشارية في مجال الزراعة المتكاملة والهندسة الزراعية والثروة الحيوانية، واكد الوزير خلال اللقاء على حاجة العراق للخبرات الفنية الدولية، لتنمية وتطوير قطاع الزراعة في العراق.
وقد  اكد السيد ستيفن على استعداد الشركة تقديم المشورة المتخصصة في مجال الزراعة وإدارة المزارع وغيرها من التقنيات والخدمات التي تساهم في تطوير قطاع الزراعة.

You may also like...