اعادة افتتاح مكتب الخطوط الجوية العراقية في كوالالمبور

   افتتح القائم بالأعمال المؤقت محمد فالح حمود يوم الجمعة الموافق 2/02/2024 مكتب الخطوط الجوية العراقية في مدينة كوالالمبور بعد غلقه عام 2020 اثر تداعيات جائحة كورونا، وقد أُقيمت احتفالية بهذه المناسبة حضرها أعضاء اللجنة المشرفة على افتتاح المكتب من شركة الخطوط الجوية العراقية، وبعض موظفي السفارة، فضلًا عن عدد من أبناء الجالية العراقية المُقيمة في ماليزيا.

   وتم أثناء الاحتفالية الإعلان عن جاهزية مكتب الخطوط الجوية العراقية لاستقبال طلبات الحجز وقطع التذاكر، كما تم مناقشة آلية عمل المكتب وما يُمكن أن يقدمه من خدمات من أجل تسهيل الحصول على الحجوزات المطلوبة، إذ قدم السيد مدير المكتب شرحًا عن طبيعة عمل المكتب الذي تم تجهيزه وفق المواصفات الدولية المعتمدة وبضمنها أفضل برامج القطع والحجز للتذاكر.

   من جانبه عبر القائم بالأعمال المؤقت عن استعداد السفارة لتقديم كل أوجه المساعدة الممكنة في سبيل إنجاح عمل المكتب خدمةً لأبناء الجالية العراقية المُقيمة في ماليزيا بشكل خاص والمسافرين كافة بشكل عام.

   يُذكر أن الطائرة العراقية من طراز بوينغ (Dreamliner 787) هبطت في مطار كوالالمبور صباح يوم الجمعة الساعة العاشرة والنصف صباحًا، معلنةً عن استئناف عمل الخط الجوي المباشر بغداد- كوالالمبور، وبواقع رحلة واحدة اسبوعيًا (ذهاب وإياب)، وسيتم دراسة زيادة عدد الرحلات مستقبًلا في ضوء الحاجة.

   وتأتي هذه الخطوة ضمن أهداف وزارة النقل العراقية لتوسعة الممرات الجوية الدولية للانفتاح على دول العالم، وتعزيز التعاون الاقتصادي معها، ومن بينها ماليزيا.