السفارة العراقية تكرم احدى الشخصيات العلمية العراقية في ماليزيا

استمراراْ لنهج السفارة العراقية في كوالالمبور بالتواصل مع أبناء الجالية العراقية الكريمة المُقيمة في ماليزيا، والاهتمام بالكفاءات العراقية، استضاف القائم بالأعمال المؤقت محمد فالح حمود برفقة الملحق الثقافي العراقي في ماليزيا د. أحلام نعمه لفته، الاستاذ المساعد في جامعة (TAYLOR’S) ومؤسس شركة (الذكاء الاصطناعي والبرمجة للجميع) (AIC4ALL) د. محمد مؤيد العبيدي في مقر السفارة يوم الأربعاء الموافق 17/01/2024، لتكريمه بمناسبة اختياره ضمن الشخصيات الناجحة في ماليـزيـا لسنة 2023 مــن قِبل مــؤسسـة (Britishpedia Media Group)، إذ تقدم د. محمد العبيدي بشرح موجز عن المؤسسة آنفة الذكر وعن عمله في مجال هندسة الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات.

عبر القائم بالأعمال المؤقت عن اعتزازه بوجود هكذا كفاءات علمية عراقية في ماليزيا، وتمنى أن تكون الجالية العراقية في الخارج خير من يمثل الدبلوماسية الشعبية، كما تحدث عن الاهتمام الذي توليه الحكومة العراقية بأصحاب الكفاءات العلمية العراقية المُقيمة في الخارج.

   بدورها عبرت الملحق الثقافي د. أحلام نعمة عن فخرها وتقديرها بالشخصيات العلمية العراقية الموجودة ضمن ساحة عمل البعثة، مؤكدةً على الدور البارز الذي تلعبه هذه الكفاءات في تطوير وتعزيز العلاقات العلمية بين العراق وماليزيا وخلق فرص للتعاون بين الجامعات.

   من جانبه، عبر د. محمد العبيدي عن سعادته بالتواصل والتعاون مع السفارة العراقية بما يخدم مصلحة العراق، وشكرها على هذه المبادرة.

   وفي ختام اللقاء وتقديرًا لجهود د. محمد العبيدي العلمية قدم القائم بالأعمال المؤقت شهادة تقديرية بإسم السفارة جمهورية العراق.

   وفي الوقت الذي تتقدم فيه السفارة بخالص التهاني والتبريكات لهذه الشخصيات العراقية المتميزة لوصولهم إلى أماكن مرموقة، فانها تود ان تشيد بجهودهم ودورهم في خدمة الانسانية واعتزازها بهم كمواطنين عراقيين قدموا صورة مشرقة لبلدهم الام العراق، متمنين لهم المزيد من التقدم والتميز في عملهم.