حضور مراسيم توقيع مذكرة تفاهم علمية وثقافية

   حضرت السفارة العراقية متمثلةً بالقائم بالأعمال المؤقت المستشار غادة عبد الجبار الداوي وعدد من موظفي السفارة يوم الاثنين الموافق 11/12/2023 مراسيم توقيع مذكرة تفاهم علمية وثقافية بين الجامعة التكنولوجية العراقية وجامعة مالايا (UM) الماليزية في مبنى جامعة الأخيرة.

   ابتـدأت المراسيم بإعطاء نبـذة مختصرة عـن تاريخ الجامعتين المذكورتين آنفًا متضمنـة تأسيسهما، وأقسامهما، وعدد طلابهما، وأهدافهما، تلاها توقيع الاتفاقية من قِبل رئيس الجامعة التكنولوجية د. أحمد محمد الغبان ومعاون عميد جامعة مالايا (UM) د. نور أبو عثمان.

   وتضمنت الاتفاقية عدة جوانب أهمها الاستفادة من الامكانيات العلمية المشتركة بين الجامعتين، بما في ذلك تبادل التدريسيين والطلبة، وتنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية، وعمل أبحاث علمية مشُتركة.

   إن توقيع الاتفاقية جاء انطلاقًا من حرص الحكومة العراقية على فتح آفاقً جديدة للتعاون مع ماليزيا في مختلف المجالات منها التعليم، إضافةً إلى تقديم الدعم العلمي والبحثي والثقافي في أوساط طلاب الجامعات العراقية، باعتبارهم جيل المستقبل، وسعيًا لتنمية قدراتهم  العلمية، لاستثمارها بما يخدم العراق والمجتمع بشرائحه كافة.