لقاء رئيس البرلمان الماليزي

التقى السيد القائم بالاعمال الدكتور حامد الجبوري برئيس البرلمان الماليزي  السيد (ازهر عزيزان هارون)، في بداية اللقاء عبر السيد القائم بالاعمال عن ارتياحه لتحقيق هذا اللقاء الذي يعد استكمالاً للقاءات السابقة مع رئيس البرلمان السابق من اجل بناء افضل العلاقات بين البلدين لاسيما التعاون البرلماني، اضافةً الى التعاون في المجالات الاخرى.

       كما اوضح موقف الحكومة العراقية بشأن تدخلات بعض الدول في الشؤون الداخلية للعراق وقيامها بالخروقات والاعتداء على اراضيه، لافتاً إلى أنّ العراق يسعى لإيجاد علاقات مُتوازنة مبنيّة على تحقيق المصالح المُشترَكة، وحفظ السيادة، وعدم التدخّل في الشُؤُون الداخليّة.

من جانبه اكد السيد هارون عمق العلاقة التي تربط البلدين وان ماليزيا صديق قوي وداعم للعراق، وتمنى ان تتوسع هذه العلاقات لاسيما مع وجود الكثير من المشتركات التي تربط شعبي البلدين، مبيناً ان سياسة الحكومة الماليزية وموقفها ثابت في عدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول، واحترام القوانين الدولية.

وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان عبارات الشكر، والهدايا التذكارية واكدوا على مواصلة اللقاءات من اجل المزيد من التعاون لتحقيق الاهداف المشتركة للعراق وماليزيا.