القائم بالاعمال المؤقـت يلتقـي مع رئيس غرفة التجارة والصناعة الاوكرانية

التقى السيد القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا/ وزير مفوض طارق عادل الشاهر مع رئيس غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية السيد (غينادي تشيجيكوف) في مقر الغرفة يوم الاربعاء الموافق 28/8/2024، بحضور نائب رئيس الغرفة السيد (فاليري كورول) ورئيسة دائرة التعاون الدولي السيدة (أنا ليوبيما).

رحب السيد (تشيجيكوف) في مستهل اللقاء بزيارة السيد رئيس البعثة الدبلوماسية العراقية، واعتبرها دليل حرص على تعزيز العلاقات في المجال الاقتصادي والتجاري. ثم تطرق الى الفعاليات الاقتصادية المشتركة التي اقيمت في سنوات سابقة بين غرفة التجارة والصناعة الاوكرانية واتحاد الغرف التجارية العراقية، مشيراً الى اهمية تفعيل هذه الفعاليات في الوقت الحاضر، وتشجيع الشركات ورجال الاعمال من كلا البلدين على المشاركة في المعارض والمؤتمرات الاقتصادية التي تقام في العراق واوكرانيا.

من جانبه، اكد السيد القائم بالاعمال المؤقت على اهتمام الحكومة العراقية بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما في المجال التجاري والاقتصادي ومساهمة المستثمرين ورجال الاعمال الاوكرانيين في تنفيذ المشاريع الحكومية في العراق، ومنها مشروع “طريق التنمية” الذي تبلغ كلفته مليارات الدولارات، ويهدف الى ربط سككي وبري بين دول الجنوب ودول الشمال عبر العراق وتركيا. وشدد على اهمية اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتنشيط التعاون الاقتصادي ورفع معدلات التبادل التجاري بين العراق واوكرانيا، وتنظيم الزيارات بين رجال الاعمال من كلا البلدين.

واكد الجانبان خلال اللقاء ايضاً على اهمية عقد اللقاءات بين مسؤولي اتحاد الغرف التجارية العراقية وغرفة التجارة والصناعة الاوكرانية، وعقد المؤتمرات والمنتديات الاقتصادية المشتركة بشكل افتراضي وعبر تقنية “الفيديو كونفرنس” في الظرف الراهن.