القائم بالاعمال المؤقت يلتقي مدير عام شركة “Darnytsia” للادوية الاوكرانية

في إطار نشاطات البعثة الهادفة إلى تفعيل علاقات التعاون في مجال صناعة الأدوية بين العراق وأوكرانيا، التقى السيد القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا/ وزير مفوض طارق عادل الشاهر مع مدير عام شركة “Darnytsia” للادوية الاوكرانية السيد (أندريه أوبريزان) في مقر الشركة يوم الاثنين الموافق 2024/7/8، وبحضور مدير المبيعات السيد (غورغين كارابيتيان) وعدد من المسؤولين الإداريين في الشركة.

رحب السيد المدير العام لشركة “Darnytsia”، في مستهل اللقاء، بالسيد القائم بالأعمال المؤقت، وشكره على اهتمام السفارة بأنشطة الشركة وتعزيز التعاون معها. وقدم نبذة عن الشركة التي تعود أصولها التاريخية إلى عام 1930، مؤكداً على أنها تعد من أكبر شركات الأدوية في أوكرانيا من حيث انتاج مختلف انواع الأدوية العلاجية المطلوبة في الوقت الحاضر في الأسواق العالمية، مشدداً على ان من أولويات الشركة تطوير علاقات الشراكة مع العراق، الذي يعد أكبر مستورد لمنتجاتها في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، عبر السيد القائم بالأعمال المؤقت عن شكره للسيد (أندريه أوبريزان) على حسن الضيافة والاستقبال وإتاحة فرصة اللقاء، مثمناً حرص الشركة على تعزيز التعاون الثنائي مع العراق، مشيداً بمواصلة عمل الشركة حتى في ظروف الحرب القائمة في اوكرانيا، مشدداً على أن الحكومة العراقية تولي اهتماماً خاصاً بتطوير علاقات التعاون مع شركات الأدوية الأوكرانية، معرباً اعتزامه تقديم المساهمة الممكنة في توطيد هذا التعاون ومعالجة الصعوبات ذات الصلة.

وفي ختام اللقاء، قام السيد القائم بالاعمال المؤقت برفقة المدير العام لشركة “Darnytsia” وعدد من المسؤولين فيها بجولة تفقدية لمستوعات الشركة، والاطلاع على سير العمل فيها.