القــائـم بالاعـمال المـؤقـت يسـتقـبل ســعادة سفير اوكرانيا المعين حديثاً لدى جمهورية العراق

استقبل القائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا/ وزير مفوض طارق عادل الشاهر في مكتبه بمبنى السفارة يوم الاربعاء الموافق 4/7/2024 سعادة السفير الاوكراني المعين حديثاً لدى جمهورية العراق السيد (ايفان ايفانوفيتش دوفغانيتش).

رحب القائم بالاعمال المؤقت في مستهل اللقاء بالضيف الكريم، وقدم له التهنئة بتعيينه سفيراً مفوضاً وفوق العادة لاوكرانيا لدى جمهورية العراق حسب المرسوم الرئاسي، الذي وقعه فخامة الرئيس الاوكراني (فولوديمير زيلينسكي) بتاريخ 21/6/2024، متمنياً لسعادته التوفيق والنجاح في اداء مهامه الدبلوماسية الجديدة وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين العراق واوكرانيا.

من جانبه، عبر سعادة السفير (دوفغانيتش) للقائم بالاعمال المؤقت عن شكره لحسن الضيافة والاستقبال، واعرب عن اعتزازه بتجربة العمل كقائم بالاعمال المؤقت لسفارة اوكرانيا لدى جمهورية العراق خلال الفترة بين عامي (2007 – 2008)، مؤكداً رغبة بلاده مواصلة تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع العراق في شتى المجالات، لاسيما السياسية والاقتصادية والثقافية.

وجرى خلال اللقاء ايضاً، تبادل وجهات النظر بين الجانبين حول العديد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تطورات الاوضاع في اوكرانيا والشرق الاوسط.