القائم بالاعمال المؤقت يلتقي مع رئيسة جامعة (فينيتسا) الطبية الوطنية (بيروغوف)

في إطار نشاطات البعثة الهادفة إلى تفعيل علاقات التعاون في المجالات العلمية والتعليمية بين العراق وأوكرانيا، التقى القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا/ وزير مفوض طارق عادل الشاهر في مكتبه بمبنى السفارة يوم الخميس الموافق 2024/6/13 مع رئيسة جامعة (فينيتسا) الطبية الوطنية (بيروغوف) البروفيسورة (فيكتوريا بيتروشينكو) ورئيس قسم العلاقات الدولية في الجامعة السيد (فالنتين فاسيلوفيتش تيليغوزوف).

في مستهل اللقاء، رحب القائم بالأعمال المؤقت بالضيوف الكرام، وتحدث عن العلاقات الثنائية بين العراق واوكرانيا ففي المجالات المختلفة، لاسيما في المجالين التعليمي والثقافي، وآفاق التعاون بين جامعة (فينيتسا) الطبية الوطنية (بيروغوف) ونظيرتها العراقية. واشار الى اهمية الاستفادة من مبادرة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية بشأن المنح الدراسية للطلاب الأجانب للعام الدراسي (2024-2025) ضمن برنامج “ادرس في العراق”.

من جانبها، شكرت السيدة (بيتروشينكو) القائم بالأعمال المؤقت على إتاحة فرصة اللقاء واهتمام السفارة بتعزيز التعاون التعليمي والعلمي مع المؤسسات التعليمية الأوكرانية. وقدمت نبذة عن تاريخ تأسيس الجامعة ومراحل تطورها، مشيرةً الى أن أول ست طلبة أجانب تم قبولهم في الجامعة منذ فترة تأسيسها، كانوا من العراق، معبرةً عن رغبة الجامعة في تعزيز التواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، مؤكدةً على استعداد الجامعة بمنح عدد من المقاعد الدراسية المجانية للطلبة العراقيين بشكل نظامي لاستكمال دراساتهم الاكاديمية في المجال الطبي.