القائـم بالاعمال المؤقــت يلتــقي عميـــد السلك الدبلوماسي الاجنبي في اوكرانيا

زار القائم بالأعمال المؤقت يوم الجمعة الموافق 7/6/2024 عميد السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد لدى أوكرانيا/ سفير منظمة فرسان مالطا السيد (أنتونيو دي كوتروني) في مقر سفارة المنظمة.

رحب سعادة (أنتونيو دي كوتروني) في مستهل اللقاء بالقائم بالاعمال المؤقت، مهنئاً التحاقه بمهام عمله على راس البعثة الدبلوماسية العراقية لدى اوكرانيا، متمنياً له الوفيق والنجاح في اداء مهام عمله في الظروف الحالية، مستعرضاً جهود الهيئات الدبلوماسية ونشاطات بعثاتها المتنوعة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، الهادفة الى الارتقاء بعلاقات الصداقة والتعاون مع اوكرانيا.

من جانبه، عبر القائم بالاعمال المؤقت عن شكره وامتنانه على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، وقدم عرضا موجزاً عن تطورات الأوضاع في العراق، الذي يشهد إستقراراً أمنياً يتيح له الاستمرار في تعزيز العملية السياسية وتوفير مناخ آمن للاستثمار الاقتصادي، مشيراً الى اهتمام الحكومة العراقية بالمشروع الاستراتيجي (طريق التنمية)، الذي تعتبره طريقاً واعداً للتجارة بين الشرق والغرب.

كما تبادل الجانبان خلال اللقاء الاراء ووجهات النظر بشان العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما فرص السلام وتطورات الاوضاع في اوكرانيا والشرق الاوسط. وأعربا عن حرص الجانبين على توطيد علاقات التعاون بين رؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية في أوكرانيا، واملهما بتطوير التعاون لما فيه مصلحة الشعوب والسلام في منطقة الشرق الأوسط والعالم.