القائم بالاعمال المؤقت يلتقي مع النائب الاول لوزير التـعـليم والعلوم الاوكراني

التقى السيد القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا/ وزير مفوض طارق عادل الشاهر بالنائب الأول لوزير التعليم والعلوم الأوكراني السيد (يفغين كودريافيتس) في مقر الوزارة يوم الخميس الموافق السادس من حزيران الجاري.

في مستهل اللقاء، رحب النائب الأول للوزير السيد (كودريافيتس) بالقائم بالأعمال المؤقت، وشكره على حضوره واهتمام السفارة بتطوير العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة، لاسيما التعليم العالي والعلوم، معرباً عن حرص وزارته على توسيع وتوطيد علاقات التعاون مع الدول الصديقة، بما فيها العراق، في المجالات العلمية والاكاديمية.

من جانبه، عبر السيد القائم بالأعمال المؤقت عن شكره للسيد (يفغين كودريافيتس) على اتاحة فرصة اللقاء، مؤكداً اهمية تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات، لاسيما العلمية والثقافية، مشيداً بما تحقق على الصعيد الاكاديمي خلال السنوات الماضية التي سبقت اندلاع الحرب الروسية على اوكرانيا، حيث شهدت تخرج اعداد غير قليلة من الطلبة العراقيين من الجامعات والمعاهد الاوكرانية، وانخراطهم اليوم في الحياة العملية لبلدهم العراق.

كما بحث الجانبان العديد من المسائل والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما سبل تطوير التعاون العلمي والتكنولوجي بين العراق واوكرانيا، وتوسيع الاتصالات المباشرة بين الجامعات العراقية والأوكرانية الرصينة، وتفعيل الزمالات والمنح الدراسية والدراسة على النفقة الخاصة، وفقاً لمذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين في عام 2013. وكذلك بحثا سبل تذليل المشاكل والمعوقات التي تواجه الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات والمعاهد الاوكرانية في الوقت الحاضر.