القائم بالاعمال المؤقت يلتقي سعادة سفير جمهوريــة البـرازيل الاتحــادية لـدى اوكرانيا

في اطار زيارات المجاملة الدبلوماسية، التقى السيد القائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا/ وزير مفوض طارق عادل الشاهر مع سعادة سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى اوكرانيا السيد (نورتون دي اندرادي ميللو رابيستا) في مبنى السفارة البرازيلية بالعاصمة (كييف) يوم الاربعاء الموافق 5/6/2024.

رحب سعادة (نورتون رابستا) في مستهل اللقاء بالسيد القائم بالاعمال المؤقت، مهنئاً التحاقه بمهام عمله على راس البعثة الدبلوماسية العراقية لدى اوكرانيا، متمنياً له النجاح والتوفيق في اداء مهامه. واشاد بمتانة العلاقات التاريخية بين العراق والبرازيل في مجالات مختلفة، لاسيما المجال الاقتصادي.

من جانبه، عبر السيد القائم بالاعمال المؤقت عن شكره وامتنانه على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مؤكداً على عمق روابط علاقات الصداقة والتعاون بين العراق والبرازيل في المجالات المختلفة، مشيراً الى اهتمام الحكومة العراقية بالمشروع الاستراتيجي (طريق التنمية)، الذي تعتبره طريقاً واعداً للتجارة بين الشرق والغرب، داعياً الى تحفيز الشركات البرازيلية ورجال الاعمال البرازيليين للاستثمار في السوق العراقية، لاسيما في ظل الاستقرار الامني والمناخ الاقتصادي الملائم والامتيازات الممنوحة للمستثمرين الاجانب في العراق.

وتبادل الجانبان خلال اللقاء ايضاً وجهات النظر حول العديد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز علاقات الصداقة بين البعثتين الدبلوماسيتين العراقية والبرازيلية المعتمدتين في (كييف)، وكذلك اهمية توطيد التعاون الدائم في مختلف الفعاليات الهادفة الى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع الجانب الأوكراني، وبما يلبي المصالح المشتركة للجميع.