القائــم بالاعمــال المؤقــت يلتــقي مع منســقة الامم المتحدة للشؤون الانسانية في اوكرانيــا

في اطار زيارات المجاملة الدبلوماسية، التقى السيد القائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا/ وزير مفوض طارق عادل الشاهر مع منسقة الامم المتحدة للشؤون الانسانية في اوكرانيا السيدة (دينيس براون) في مبنى بعثة الامم المتحدة بالعاصمة (كييف) يوم الاثنين الموافق 3/6/2024.

رحبت السيدة (دينيس براون) في مستهل اللقاء بالسيد القائم بالاعمال المؤقت، وتحدثت عن مهمتها في العراق خلال عامي 1998 و1999 ضمن برنامج “النفط مقابل الغذاء”، وعبرت عن سعادتها بما تم انجازه في الوقت الحاضر على صعيد الشؤون الانسانية في العراق، ثم تطرقت الى المهام الاساسية للامم المتحدة في اوكرانيا في الظرف الراهن، والمتمثلة بتقديم المساعدات الانسانية الى الشعب الاوكراني المتضرر من استمرار الحرب مع روسيا.

من جانبه، عبر السيد القائم بالاعمال المؤقت عن شكره وامتنانه لكرم الضيافة وحسن الاستقبال، مشيداً بالأدوار الايجابية التي لعبتها منظمة الامم المتحدة في مساعدة العراق على مدى العقدين الماضيين من خلال برامجها الانسانية الداعمة للحكومة العراقية في مواجهة تحديات اعادة اعمار المناطق، التي عاثت فيها قوى الارهاب والظلام خراباً ودماراً وفساداً، ومساعدة النازحين على العودة الى اماكن سكناهم بعد تحريرها من قبل ابطال القوات المسلحة العراقية. كما اشاد بالمساهمات الكبيرة التي حققتها الامم المتحدة وكانت مفيدة للشعب العراقي، لا سيما ما يخص التنمية المستدامة والتغيير المناخي، فضلاً عن دعمها للحكومة العراقية في المجالات السياسية والاقتصادية وبرامج اصلاحاتها الادارية.

وجرى خلال اللقاء ايضاً، تبادل وجهات النظر بين الجانبين حول العديد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تطورات الاوضاع في اوكرانيا والشرق الاوسط.