القائم بالاعمال المؤقت يستقبل رئيس تحرير مجلة “Kyiv Diplomatic””

استقبل القائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا/ وزير مفوض طارق عادل الشاهر في مكتبه بمبنى السفارة بتاريخ 13/5/2024 رئيس تحرير مجلة “Kyiv Diplomatic” الصحفي الاوكراني (الكسندر كوندراتينكو).

رحب القائم بالاعمال المؤقت في مستهل اللقاء بالضيف الكريم، مؤكداً على اهمية التواصل مع الوسط الصحفي والاعلامي الاوكراني لتسليط الاضواء على علاقات الصداقة والتعاون بين العراق واوكرانيا، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، خاصةً في مجال تحفيز الشركات الاوكرانية ورجال الاعمال الاوكرانيين على الاستثمار في السوق العراقية الواعدة، اضافةً الى المجالات الدبلوماسية والثقافية والاكاديمية، لاسيما وان الكثير من الطلبة العراقيين يدرسون حالياً في الجامعات والمعاهد الاوكرانية.

من جانبه، قدم السيد (الكسندر كوندراتينكو) التهاني للقائم بالاعمال المؤقت بمناسبة التحاقه بمهام عمله الدبلوماسي في اوكرانيا، متمنياً له النجاح والتوفيق في اداء مهامه. وعبر عن استعداده للتعاون مع السفارة لتغطية نشاطاتها ونشر المعلومات والمقالات، التي تسهم في تعزيز روابط العلاقات الثنائية بين العراق واوكرانيا، مشيراً الى ان مجلته تحظى باهتمام الرئاسة الاوكرانية والبرلمان ووزارة الخارجية، وكذلك تحظى باهتمام البعثات الدبلوماسية الاوكرانية في الخارج والبعثات الدبلوماسية الاجنبية المعتمدة في اوكرانيا.