القائم بالاعمال المؤقت يلتقي مع رئيس الكنيسة الارثوذوكسية الاوكرانية (بطرياركية كييف)

في اطار زيارات التعارف، التقى السيد القائم بالاعمال المؤقت/ وزير مفوض طارق عادل الشاهر مع رئيس الكنيسة الارثوذوكسية الاوكرانية / بطرياركية كييف قداسة البطريرك (فيلاريت) في مبنى الكنيسة بالعاصمة (كييف) يوم الجمعة الموافق 17/05/2024.

رحب قداسة البطريرك (فيلاريت)  في مستهل اللقاء بالقائم بالاعمال المؤقت، مهنئاً التحاقه بمهام عمله الدبلوماسي في اوكرانيا، متمنياً له النجاح والتوفيق في اداء مهامه. وتحدث بايجاز عن البعد الحضاري في العلاقات التاريخية بين العراق واوكرانيا، واهمية مواصلة حوار الحضارات بين الشرق والغرب وبما يخدم مصالح الشعوب وازدهار بلدانها.

من جانبه، عبر السيد القائم بالاعمال المؤقت عن شكره وامتنانه على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مهنئاً قداسته بمناسبة عيد الفصح المجيد. واعرب عن تمنياته للشعب الاوكراني الصديق بان يرفل بالسلام والطمأنينة وان تنتهي الحرب الدائرة منذ اكثر من سنتين، ويعود الامن والاستقرار الى ربوع اوكرانيا، مشيراً الى ان الشعب العراقي كان قد عانى من ويلات الحروب االمأساوية، ويدرك اهمية ان يعم السلام والامن في كل بلدان العالم.

كما تطرق السيد القائم بالاعمال المؤقت الى المسيرة الحضارية للعراق والتعايش الديني بين كل مكونات الشعب العراقي، مؤكداً على حرص الحكومة العراقية بتوفير كل ما من شأنه تأمين حرية العبادة وممارسة الطقوس الدينية لاتباع الشرائع السماوية، مشيراً الى ان العراق قطع شوطاً كبيراً في مجال حوار الاديان والحضارات.