القائم بالاعمال المؤقت يلتـقي مع رئيسة بعثــة الامم المتحدة لرصد حقوق الانسان في اوكرانيا

في اطار زيارات المجاملة الدبلوماسية، التقى القائم بالاعمال المؤقت/ وزير مفوض طارق عادل الشاهر مع رئيسة بعثة الامم المتحدة لرصد حقوق الانسان في اوكرانيا السيدة (دانييل بيل) في مبنى بعثة الامم المتحدة بالعاصمة (كييف) يوم الخميس الموافق2024/05/16.

رحبت السيدة (دانيل بيل) في مستهل اللقاء بالقائم بالاعمال المؤقت، مهنئةً التحاقه بمهام عمله الدبلوماسي في اوكرانيا، متمنيةً له النجاح والتوفيق في اداء مهامه. وتحدثت عن انطباعاتها الايجابية بشأن مهمتها السابقة في العراق، التي استمرت اربع سنوات، مشيدةً بكرم الشعب العراقي وحسن ضيافته، وتطرقت الى الاعمال الانسانية التي قدمتها المنظمة الدولية للنازحين من المناطق، التي اجتاحتها عصابات تنظيم “داعش” الارهابي، مشيرةً الى انها وصلت الى اوكرانيا فور انتهاء مهمتها في العراق. كما استعرضت عمل بعثة الامم المتحدة لرصد حقوق الانسان في اوكرانيا، التي تم ارسالها في العام 2014 بناءً على طلب من الحكومة الاوكرانية.

من جانبه، عبر القائم بالاعمال المؤقت عن شكره وامتنانه لكرم الضيافة وحسن الاستقبال، مشيداً بدور منظمة الامم المتحدة في مساعدة العراق على تحقيق النصر على قوى الظلام والارهاب، التي عاثت خراباً ودماراً وفساداً قي المناطق التي كانت تحت سيطرتها. واستعرض جهود ومساعي الحكومة العراقية لاعادة اعمار تلك المناطق وتوفير سبل الحياة الطبيعية والعيش الكريم من اجل عودة النازحين اليها، مؤكداً على اهمية مراعاة حقوق الانسان في كل مجالات الحياة اليومية في العراق.