القائم بالاعمال المؤقت يلتقي مع سعادة سفيــر الجمهوريــة التركيــة لـدى اوكرانيا

في اطار زيارات المجاملة الدبلوماسية، التقى القائم بالاعمال المؤقت مع سعادة سفير الجمهورية التركية لدى اوكرانيا السيد (مصطفى ليفينت بيلغن) في مبنى السفارة التركية بالعاصمة (كييف) يوم الاربعاء الموافق 15/05/2024.

رحب سعادة (بيلغن) في مستهل اللقاء بالقائم بالاعمال المؤقت، مهنئاً التحاقه بمهام عمله الدبلوماسي في اوكرانيا، متمنياً له النجاح والتوفيق في اداء مهامه. وتطرق الى العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق والجمهورية التركية في المجالات المختلفة، مؤكداً على اهمية زيارة الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان) الى العراق اواسط شهر نيسان الماضي، والتي تمخضت عن توقيع العديد من الاتفاقيات المثمرة، ومعالجة كافة القضايا العالقة بين البلدين.

من جانبه، عبر القائم بالاعمال المؤقت عن شكره وامتنانه لكرم الضيافة وحسن الاستقبال، مستعرضاً بايجاز الروابط  التاريخية بين البلدين وعمق علاقات الصداقة والتعاون في شتى المجالات، لاسيما في المجال الاقتصادي والتجاري، مشيراً الى اهتمام الحكومة العراقية بالمشروع الاستراتيجي (طريق التنمية)، الذي تعتبره طريقاً واعداً للتجارة بين الشرق والغرب، والذي تشارك الجمهورية التركية الى جانب الشركاء الرئيسيين من الدول الاخرى في            تنفيذ مضامينه.

وجرى خلال اللقاء ايضاً، تبادل وجهات النظر بين الجانبين حول العديد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تطورات الاوضاع في اوكرانيا والشرق الاوسط، مؤكدين على اهمية اطفاء نار الحروب واحلال السلام والحفاظ على الامن والاستقرار الدوليين. كما بحثا سبل تعزيز علاقات الصداقة بين البعثتين الدبلوماسيتين والتعاون الدائم في مختلف الفعاليات الهادفة الى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع الجانب الأوكراني، وبما يلبي المصالح المشتركة للجميع.