القائم بالاعمال المؤقت يلتقي مع سعادة سفيـر جمهورية باكستـان الاسلامية لدى اوكرانيا

في اطار زيارات المجاملة الدبلوماسية، التقى السيد القائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا/ وزير مفوض طارق عادل الشاهر مع سعادة سفير جمهورية باكستان الاسلامية لدى اوكرانيا السيد (نادر خان) في مبنى السفارة الباكستانية بالعاصمة (كييف) يوم الثلاثاء الموافق 15/05/2024.

رحب سعادة (نادر خان) في مستهل اللقاء بالقائم بالاعمال المؤقت، مهنئاً التحاقه بمهام عمله الدبلوماسي في اوكرانيا، متمنياً له النجاح والتوفيق في اداء مهامه. واستعرض مواقف باكستان من تطورات الاوضاع في اوكرانيا والشرق الاوسط، ودعمها للسلام والامن والاستقرار في كل بقاع العالم.

من جانبه، عبر السيد القائم بالاعمال المؤقت عن شكره وامتنانه على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مؤكداً على عمق روابط علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وباكستان في المجالات المختلفة، لاسيما السياسية والاقتصادية والثقافية.

و تبادل الجانبان خلال اللقاء ايضاً وجهات النظر حول العديد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز علاقات الصداقة بين البعثات الدبلوماسية لدول منظمة التعاون الاسلامي بشكل عام، وبين البعثتين الدبلوماسيتين العراقية والباكستانية المعتمدتين في (كييف) بشكل خاص، وكذلك اهمية توطيد التعاون الدائم في مختلف الفعاليات الهادفة الى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع الجانب الأوكراني، وبما يلبي المصالح المشتركة للجميع