القائم بالاعمال المؤقت يلتقي مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اوكرانيا

في اطار زيارات المجاملة الدبلوماسية، التقى القائم بالاعمال المؤقت في سفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا/ وزير مفوض طارق عادل الشاهر مع سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اوكرانيا السيد (فان سيانجون) في مبنى السفارة الصينية بالعاصمة (كييف) يوم الخميس الموافق 09/05/2024.

رحب سعادة (فان سيانجون) في مستهل اللقاء بالقائم بالاعمال المؤقت، مهنئاً التحاقه بمهام عمله الدبلوماسي في اوكرانيا، متمنياً له النجاح والتوفيق في اداء مهامه. وتحدث عن العلاقات التاريخية الطويلة بين العراق والصين، مؤكداً على اهمية تعزيزها بين البلدين الصديقين في المجالات ذات الفائدة المشتركة.

من جانبه، عبر القائم بالاعمال المؤقت عن شكره وامتنانه على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مؤكداً على عمق روابط علاقات الصداقة والتعاون بين العراق والصين في شتى المجالات، لاسيما في المجال الاقتصادي والتجاري، مشيراً الى اهتمام الحكومة العراقية بالمشروع الاستراتيجي (طريق التنمية)، الذي تعتبره طريقاً واعداً للتجارة بين الشرق والغرب، داعياً الى توسيع الاستثمارات الصينية في السوق العراقية، واهمية استفادة الشركات الصينية ورجال الاعمال الصينيين من الامتيازات الممنوحة للمستثمرين الاجانب في العراق.

وجرى خلال اللقاء ايضاً، تبادل وجهات النظر بين الجانبين حول العديد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز علاقات الصداقة بين البعثتين الدبلوماسيتين والتعاون الدائم في مختلف الفعاليات الهادفة الى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع الجانب الأوكراني، وبما يلبي المصالح المشتركة للجميع.