تقيم سفارة جمهورية العراق لدى أوكرانيا حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني العراقي

أقامت سفارة جمهورية العراق لدى أوكرانيا في مقرها بتاريخ 2023/10/11 حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني العراقي، مستضيفة كبار ممثلي الأوساط الثقافية والعلمية والدينية في أوكرانيا، بمن فيهم مدير مكتب قداسة البطريرك/ الأسقف (أندريه)، وعضو مجلس إدارة صندوق الثقافة الأوكراني (أندريه غورتشاكوف)، ورئيس الأكاديمية الوطنية الأوكرانية للعلوم التربوية/ وزير التعليم والعلوم الأسبق (فاسيل كريمين)، ورئيس الهيئة الأوكرانية لحماية الآثار التاريخية والثقافية/ وزير الثقافة الأوكراني الأسبق (ميخايلو كولينياك)، والقنصل الفخري لجمهورية غينيا لدى أوكرانيا (رمين مانسوريان)، وذلك بحضور كل من القائم بالأعمال المؤقت/ وزير مفوض د. حسين عباس حسين، والملحق العسكري العميد ضياء صباح محيسن الحريشاوي، ورئيس جمعية “البيت العراقي في كييف” د. عدنان الكاظمي، وعضو مجلس إدارة الجمعية د. فواز زيدان جاسم.

رحب القائم بالأعمال المؤقت بالضيوف، معرباً عن بالغ امتنانه على حضورهم واهتمامهم بالبعثة العراقية لدى أوكرانيا بشكل خاص وجمهورية العراق بشكل عام. وأشار إلى أهمية مواصلة التعاون وتوطيد علاقات الصداقة بين العراق وأوكرانيا على كافة المستويات والأصعدة، لا سيما الثقافية والدينية والإنسانية. كما أكد احترام الجانب العراقي لسيادة الدولة الأوكرانية واستقلالها، معرباً عن القلق العميق إزاء الأعمال القتالية في أوكرانيا وما تشهده اليوم منطقة الشرق الأوسط.

من جانب آخر، عبّر الضيوف الأوكرانيون عن جزيل شكرهم للقائم بالأعمال المؤقت على دعوته بمناسبة العيد الوطني العراقي وجهوده التي يبذلها من أجل دعم أوكرانيا وشعبها في كافة المجالات والاتجاهات الممكنة في إطار تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكدوا اعتزازهم العميق بعلاقات الصداقة التاريخية التي تربط بلدهم بالعراق، وإعجابهم الكبير بإرثه الحضاري والثقافي العريق. كما أعربوا عن أملهم بأن يعم الأمن والاستقرار ربوع أوكرانيا والعراق والعالم أجمع.