مشاركة السفارة في ندوة نظمتها المديرية العامة لخدمة البعثات الدبلوماسية الاجنبية في اوكرانيا

شاركت سفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا يوم الاربعاء الموافق 14 كانون الاول الجاري حضورياً في الندوة المخصصة لاستعراض العدد الـ (23) من الكتاب السنوي “اوكرانيا الدبلوماسية” باللغتين الاوكرانية والانكليزية، الذي يصدره المركز الاعلامي للمديرية العامة لخدمة البعثات الدبلوماسية الاجنبية التابعة للرئاسة الاوكرانية. وحضر الندوة كذلك،  نائب وزير الخارجية الاوكرانية (يفغيني بيتروفيش بيريبينيس) وعدد من وزراء الخارجية السابقين والدبلوماسيين الاوكرانيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية الاجنبية وممثلي المنظمات الدولية المعتمدين في (كييف)، وحشد من الشخصيات الاكاديمية والاجتماعية والاعلامية الاوكرانية.

افتتح الندوة السيد (بافلو كريفونوس) المدير العام للمديرية المذكورة مرحباً بالحضور والمشاركين في الندوة عبر تقنية (الفيديو كونفرنس)، واستعرض المسيرة الاعلامية لمؤسسته ونشاطاتها في مجال الدبلوماسية الثقافية واصداراتها الدعائية على مدى الثلاثين عاماً من استقلال اوكرانيا. ثم القيت العديد من المداخلات خلال الندوة التي سلطت الضوء على هذه المسيرة واهميتها بتعزيز العلاقات بين اوكرانيا ودول العالم. وفي هذا السياق تمت الاشارة الى رسالة السيد القائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا/ الوزير المفوض د. حسين عباس حسين التي اعرب فيها عن شكره للقائمين على اصدار الكتاب السنوي “اوكرانيا الدبلوماسية”، الذي يضم مقالات لرؤساء البعثات الدبلوماسية الاجنبية وممثلي المنظمات الدولية المعتمدين في اوكرانيا والسفراء الاوكرانيين في الخارج حول القضايا المعاصرة التي تهم العلاقات بين اوكرانيا ودول العالم، متمنياً التوفيق والنجاح في انتاج المزيد من الاصدارات.

تجدر الاشارة الى ان العدد الجديد من “اوكرانيا الدبلوماسية لهذا العام/ 2022 يتضمن مقالاً حول العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق واوكرانيا بقلم السيد القائم بالاعمال المؤقت/ الوزير المفوض د. حسين عباس حسين.