القائم بالأعمال المؤقت يلتقي مديـر الدائرة الاقليمية الخامسة في وزارة الخارجية الاوكرانية

التقى القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في اوكرانيا/ وزير مفوض  د. حسين عباس حسين بتاريخ 23/9/2022 مع رئيس الدائـــرة الاقليمية الخامسة في وزارة الخارجية الاوكرانية السفير (فاديم فاخروشيف)، وبحضور سكرتير أول/ مسؤول ملف جمهورية العراق في الدائرة السيد (فولوديمير مارتينيوك).

اعرب السيد القائم بالأعمال المؤقت في مستهل اللقاء عن شكره وامتنانه للمسؤول الاوكراني، وقدم عرضاً مكثفاً عن اهم القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك بين العراق واوكرانيا على الاصعدة كافة، بما فيها السياسية والقنصلية والاقتصادية والتجارية والزراعية والعسكرية والثقافية وغيرها.

وتبادل الجانبان الاراء والافكار حول هذه القضايا والمسائل، لاسيما المتعلقة باوضاع الجالية العراقية ومتابعة مصير المواطنين العراقيين المفقودين خلال فترة الحرب على الاراضي الاوكرانية، وسبل تذليل المعوقات التي تواجه الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات الاوكرانية، ومنها تسهيل الاجراءات بشأن الوثائق وتصديقها من قبل الجامعات، خصوصاً في ظل الازمة الراهنة، حيث ان معظم الطلاب العراقيين خارج اوكرانيا، كذلك فيما يتعلق بمعادلة الشهادات وصحة الصدور.

وعبر السيد رئيس الدائـــرة الاقليمية الخامسة خلال اللقاء عن شكره للبعثة الدبلوماسية العراقية على مواصلة عملها في ظل ظروف الحرب الحالية، ومؤكداً حرص اوكرانيا على تطوير العلاقات الثنائية مع العراق في شتى المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين الصديقين.