القائم بالأعمال المؤقت يلتقي رئيس دائرة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية الاوكرانية

 التقى القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا/ وزير مفوض د. حسين عباس حسين مع رئيس دائرة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية الاوكرانية السفير (فالينتين سكوراتوفسكي) في مبنى الوزارة بتاريخ 2022/9/15.

تناول الجانبان خلال اللقاءالآراء ووجهات النظر حول المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والتعاون بين العراق واوكرانيا في إطار المنظمات الدولية، وسبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، إضافةً إلى ابرز المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية، حيث اكدا حرصهما على تطوير وتعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين لما فيه مصلحة شعبيهما.

أَطْلَعَ السفير (سكوراتوفسكي) السيد القائم بالأعمال المؤقت على آخر مستجدات الاوضاع في اوكرانيا، وابرز التطورات الميدانية في جبهات القتال بين القوات الاوكرانية والقوات الروسية، حيث نوه الى أن اوكرانيا تواجه تحديات كبيرة جراء الحرب.

 من جانبه، استعرض السيد القائم بالأعمال المؤقت خلال اللقاء تاريخ العلاقات الثنائية بين العراق واوكرانيا، حيث أكد اهمية الدعم المتبادل بين العراق واوكرانيا في المنظمات والمحافل الدولية على اساس تبادل دعم ترشيح البلدين لعضوية المجالس والهيئات التابعة للمنظمات الدولية.