القائم بالأعمال المؤقت يلتقي رئيس الجامعة الوطنية الاوكرانية لعلوم الحياة والبيئة

التقى القائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا/ وزير مفوض د. حسين عباس حسين بتاريخ 2022/9/15 مع رئيس الجامعة الوطنية الاوكرانية لعلوم الحياة والبيئة السيد (ستانيسلاف ميكولايفيتش نيكولاينكو) ونائبه للشؤون التربوية والتعاون الدولي والتطوير السيد (فاديم اناتوليفيتش تكاتشوك) ومدير مكتب العلاقات الخارجية في الجامعة السيد (الكسندر ميكولايوفيتش لابينكو).

وجرى خلال اللقاء تبادل الاراء والافكار حول العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، لاسيما اوضاع الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات والمعاهد الاوكرانية. كما جرى بحث سبل تذليل الصعوبات والمشاكل التي تواجههم في ظل ظروف الحرب الراهنة.

وقدم السيد القائم بالاعمال المؤقت استعراضاً للعلاقات الثنائية بين العراق واوكرانيا في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، لاسيما في المجال التعليمي والاكاديمي، وعرض على رئاسة الجامعة مقترحاً بشأن اعداد مشروع اتفاقية تعاون بين الجامعة ونظيراتها من الجامعات العراقية في المجالات العلمية والتعليمية.

من جانبه، أكد رئيس الجامعة حرصه على اقامة علاقات تعاون مباشر مع الجامعات العراقية ذات الاختصاصات المتماثلة، معبراً عن استعداده لابرام اتفاقيات مشتركة معها، مشيراً الى أن الجامعة تم ادراجها في القائمة الدولية لتصنيف الجامعات في دول العالم (QS World University Rankings).

وفي ختام اللقاء، جرى تبادل الهدايا التذكارية بين السيد القائم بالاعمال المؤقت والسيد رئيس الجامعة، واكدا حرصهما على تعزيز التعاون ببن الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين الصديقين.