السفارة تنظم وقفة تأبينية على ارواح شهداء القصف التركي

اقام كادر السفارة وبحضور عدد من ابناء الجالية العراقية في كييف وقفةً تأبينيةً في مبنى السفارة يوم الاثنين الموافق 25 تموز الجاري على ارواح شهداء العراق الابرياء، الذين سقطوا جراء القصف التركي على احد المصائف السياحية في مدينة (زاخو) بمحافظة دهوك بتاريخ 20/7/2022، واسفر عن استشهاد عدد من المدنيين الآمنين وجرح آخرين، بضمنهم نساء وأطفال، وما تسبّب ايضاً بترويع السكان واهالي المنطقة، وبثّ الذعر بينهم.

القى السيد القائم بالاعمال المؤقت/ الوزير المفوض د. حسين عباس حسين، خلال الوقفة كلمةً ترحم فيها على ارواح الشهداء الابرياء، واكد ان العراق له الحق باتخاذ كافة الاجراءات التي كفلتها المواثيق الدولية من اجل حماية امن وسيادة العراق وارضه وشعبه، مشدداً على الرفض القاطع لهذه الانتهاكات، التي تخالف المواثيق والقوانين الدولية، موضحاً بان الحكومة العراقيه تتخذ كافة الاجراءات في المحافل الدولية لوضع حد للانتهاكات التركية المتكررة.

ومن جانبه، عبر الدكتور عدنان الكاظمي رئيس “البيت العراقي في كييف” عن ادانة ابناء الجالية العراقية في اوكرانيا للاعتداءات التركية وانتهاكاتها المستمرة للسيادة الوطنية العراقية، مؤكداً دعم الحكومة العراقية وتحركاتها الدبلوماسية للحد من هذه الاعتداءات، داعياً الجمهورية التركية الى حل مشاكلها الداخلية بعيداً عـن حـدود الـعـراق وألحـاق الأذى بشـعبه.

كما وقف الحاضرون دقيقة حداد وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء القصف التركي، وعبروا عن تمنياتهم بالشفاء العاجل لجميع الجرحى.

تجدر الاشارة الى ان السفارة، وتنفيذاً لتوجيهات وزارة الخارجية العراقية، قامت بتاريخ اليوم نفسه (25/7/2022)، بفتح سجل تعازي (الكتروني) على أرواح شهداء القصف التركي لمصيف (برخ) بمحافظة دهوك ولمدة ثلاثة ايام.