القائم بالاعمال المؤقت يلتقي سفيرة جمهورية اذربيجان لدى اوكرانيا

التقى القائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا الوزير المفوض الدكتور حسين عباس حسين يوم الخميس الموافق 10/2/2022 مع سعادة سفيرة جمهورية اذربيجان لدى اوكرانيا السيدة (الميرا اخوندوفا) في مقر السفارة الاذربيجانية.

وعبر السيد القائم بالاعمال عن شكره لسعادة السفيرة (اخوندوفا) على دعوتها له لأجراء هذا اللقاء، الذي سيسهم في تعزيز التعاون وتقوية العلاقات فيما بين البعثتين الدبلوماسيتين العاملتين على الساحة الاوكرانية. وتحدث القائم بالاعمال عن تطورات الاوضاع في العراق، مشيراً الى نجاح الانتخابات البرلمانية وانتخاب هيئة رئاسة لمجلس النواب والاستعدادات الجارية لانتخاب رئيس الجمهورية ومن ثم تشكيل حكومة عراقية جديدة تقود مسيرة البناء والاعمار في داخل البلاد وتعزز مكانة العراق اقليمياً ودولياً، وتطوير علاقات الصداقة والتعاون مع اذربيجان واوكرانيا وبقية دول العالم وبما يخدم المصالح المشتركة.

من جانبها، رحبت سعادة السفيرة بالسيد القائم بالاعمال، واشادت بعلاقات الصداقة والتعاون بين العراق واذربيجان، واستعرضت تطورات الاوضاع في بلادها في مختلف المجالات الاقتصادية والعمرانية والسياسية، وابدت ارتياحها لمستوى تطور العلاقات الثنائية بين العراق واذربيجان في شتى المجالات.

كما تبادل الجانبان خلال اللقاء الآراء ووجهات النظر حول بعض المواضيع المهمة والقضايا الملحة اقليمياً ودولياً، والعلاقات الاقتصادية والتجارية للبلدين مع اوكرانيا.