مشاركة السفارة في الفعالية السنوية لعرض كتاب”اوكرانيا الدبلوماسية”

شارك مستشار سفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا الدكتور مناضل عاكف حمودي يوم الثلاثاء الموافق 2021/12/14 بحضور فعالية العرض السنوي للكتاب العلمي “اوكرانيا الدبلوماسية” الذي يصدره المركز الاعلامي التابع للمديرية العامة لخدمة البعثات الاجنبية المعتمدة في اوكرانيا والتابعة للرئاسة الاوكرانية.

افتتح وزير الخارجية الاوكراني السيد ديمترو كوليبا الفعالية بكلمة، عبر شبكة الفيديو كونفرنس، رحب فيها بممثلي السلك الدبلوماسي الاجنبي والاوكراني والمنظمات الدولية والعلماء والخبراء السياسيين الاوكرانيين. وهنأ الجميع بالذكرى الثلاثين لاستقلال اوكرانيا، وكذلك هنأهم بصدور العدد 22 من الكتاب السنوي “اوكرانيا الدبلوماسية” الذي يضم هذا العام (2021) مقالات ومواضيع مهمة لأكثر من 300 مشارك، من بينهم ممثلو 23 سفارة أجنبية وخمس منظمات دولية معتمدة في أوكرانيا، ووزارة الخارجية الأوكرانية، بالإضافة إلى علماء وخبراء دبلوماسيين اوكرانيين.

وبعد ذلك، استعرض السفير بافلو كرفوينوس المدير العام للمديرية العامة لخدمة البعثات الاجنبية النشاط الاعلامي للمديرية خلال العام الجاري، مشيداً بجهود العاملين في هذا المجال وحرصهم على تعريف السلك الدبلوماسي الاجنبي والمنظمات الدولية بتاريخ اوكرانيا ومسيرتها الدبلوماسية والعادات والتقاليد الثقافية والحضارية لشعبها.

وقدم العديد من السفراء وممثلي السلك الدبلوماسي الاجنبي خلال الفعالية مداخلاتهم حول تطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون في مجال الدبلوماسية الثقافية بين بلدانهم واوكرانيا.