القائم بالاعمال المؤقت يحضرالحفل الدبلوماسي السنوي لعمدة كييف

تلبية لدعوة من عمدة العاصمة الاوكرانية (كييف) السيد فيتالي كليتشكو، حضر القائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا الوزير المفوض د. حسين عباس حسين يوم الاربعاء الموافق 15/12/2021  حفل الاستقبال الدبلوماسي السنوي، الذي حضره حشد من رؤساء البعثات الدبلوماسية الاجنبية وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة في اوكرانيا، بالاضافة الى شخصيات حكومية ونيابية واجتماعية وثقافية ورجال دين واعمال اوكرانيين.

وافتتح السيد كليتشكو الحفل بكلمة هنأ فيها الحاضرين بمناسبة قرب حلول اعياد الميلاد وراس السنة الميلادية الجديدة 2022، متمنياً للجميع دوام الصحة والنجاح وللدول الصديقة التقدم والازدهار. ثم استعرض عمدة كييف الانجازات التي حققتها ادارته خلال العام الجاري/ 2021 رغم الصعوبات والمعوقات الناجمة عن اجراءات الوقاية الصحية من جائحة كورونا.

ونيابة عن عميد السلك الدبلوماسي الأجنبي لدى أوكرانيا سعادة سفير منظمة فرسان مالطا السيد أنتونيو دي كوتروني، القى سعادة السفير الروماني لدى اوكرانيا السيد كريستيان ليون تسوركانو كلمة اشاد فيها بالانجازات والمشاريع الطموحة، التي تنفذها الادارة الحكومية لمدينة كييف، والهادفة الى تحديث البنية االتحتية للعاصمة وتحسين حياة سكانها، معبراً نيابة عن السلك الدبلوماسي الاجنبي عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لتحقيق المزيد من المشاريع في العام الجديد 2022.

واعرب القائم بالاعمال المؤقت الوزير المفوض د. حسين عباس حسين خلال الحفل عن شكره لعمدة كييف على الدعوة وحسن الضيافة والاستقبال، وعبر عن تمنياته الطيبة لسكان مدينة كييف ولجميع ابناء الشعب الاوكراني الصديق بمناسبة قرب اعياد الميلاد وراس السنة الجديدة، مؤكداً حرص العراق على تطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع اوكرانيا في شتى المجالات.