لقاء القائم بالأعمال المؤقت مع سعادة سفير الجمهورية اللبنانية الشقيقة لدى اوكرانيا

في أجواء من الترحيب الاخوي والحفاوة الكريمة، التقى القائم بالأعمال المؤقت الوزير المفوض د. حسين عباس حسين مع سفير لبنان في اوكرانيا د. علي ضاهر في مبنى السفارة اللبنانية في كييف بتاريخ 2021/11/23 وبحضور المستشار د. مناضل عاكف حمودي.

تبادل الجانبان خلال اللقاء الاراء بشأن الاوضاع الداخلية في العراق ولبنان والتطورات على الساحتين الاقليمية والدولية، وعبرا عن ثقتهما بان اللقاءات الاقليمية الموسعة بين جميع دول المنطقة، كقمة بغداد في آب الماضي، تلعب دوراً هاماً في خفض حدة التوترات في المنطقة ودعم اجراءات تعزيز الثقة بين دولها. وأعربا عن تقديرهما العالي لمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين وتعاونهما في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والانسانية، وعبر السفير اللبناني عن تقدير وشكر الحكومة والشعب اللبناني للعراق على المواقف الاخوية والدعم المستمر للبنان وشعبه، وعبر عن تمنياته للعراق وشعبه المزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه استعرض القائم بالأعمال المؤقت التطورات على الساحة العراقية والتقدم الذي تشهده العملية السياسية بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة، مشيراً الى الجهود الجارية حالياً لتشكيل الحكومة الجديدة في أسرع وقت ممكن لاستكمال عملية الاصلاح والبناء التي تتطلب توحيد جهود القوى البناءة في المجتمع العراقي كافة.

في ختام اللقاء تفضل السيد السفير ضاهرمشكوراً بتقديم نسختين من ديوانه الشعري “خَدين العلا” كهدايا تذكارية لضيفيه اللذين عبرا عن شكرهما وامتنانهما الكبيرين.