لقاء القائم بالاعمال المؤقت مع محافظ ذي قار

التقى القائم بالاعمال المؤقت الوزير المفوض د. حسين عباس حسين بتاريخ 5/11/2021 محافظ ذي قار الدكتور احمد غني الخفاجي الذي يقوم بزيارة الى أوكرانيا، وحضر اللقاء النائب في البرلمان الاوكراني رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية مع العراق السيد اندريه فلاديميروفيج بوغدانيتس وعدد من الكادر الدبلوماسي في السفارة.

جرى خلال اللقاء بحث موضوع مساهمة الشركات الاوكرانية في تنفيذ مشاريع تنموية في محافظة ذي قار في مجالات البناء والطرق والجسور والزراعة والصحة، وكذلك الاستثمار في مشاريع صناعية مشتركة وغيرها من المجالات.

بعد اللقاء زار السيد المحافظ واعضاء الوفد مبنى السفارة برفقة السيد القائم بالاعمال، الذي اطلعه على المهام التي تقوم بها السفارة من اجل تعزيز العلاقات بين العراق واوكرانيا في مختلف المجالات، مشيراً الى أن اوكرانيا تمتلك امكانيات صناعية وزراعية جيدة يمكن للعراق الاستفادة منها في هذه المرحلة، مؤكداً استعداد السفارة لتقديم الدعم اللازم لإدارة محافظة ذي قار في سعيها لفتح مجالات تعاون مع الجانب الاوكراني.

ومن الجدير بالذكر ان زيارة السيد المحافظ والوفد الفني المرافق له الى اوكرانيا تأتي للتباحث مع شركات أوكرانية مختلفة لتنفيذ مشروع الاسعاف الجوي في محافظة ذي قار الذي يعد المشروع الاول من نوعه في العراق.