القائم بالأعمال المؤقت يلتقي رئيس الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية الأوكرانية

التقى القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في اوكرانيا الوزير المفوض د. حسين عباس حسين بتاريخ 3/11/2021 مع رئيس الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية الاوكرانية السيد رومان فياتشيسلافوفيتش غوراينوف، لبحث المسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية ومتابعة مصالح العراقيين في اوكرانيا.

 أعرب السيد القائم بالأعمال في مستهل اللقاء عن شكره للسيد غوراينوف لتنظيم اللقاء وتوفير الفرصة لمناقشة القضايا، التي تهم الجانبين وتصب في مصلحة تعزيز العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة. وتطرق السيد القائم بالأعمال الى عدد من القضايا والمشاكل الجدية التي تواجه السفارة والعراقيين المقيمين أو الوافدين الى اوكرانيا وايجاد حلول مناسبة لها.

من جانبه، رحب رئيس الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية الاوكرانية بالسيد القائم بالاعمال مهنئاً باستلام مهامه الدبلوماسية الجديدة في اوكرانيا، ومؤكداً استعداد الوزارة تسهيل عمل البعثة الدبلوماسية العراقية ومساعيها لتعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين وتذليل المشاكل والمعوقات بما يخدم المصالح المشتركة.

حضر اللقاء عن السفارة المستشار مناضل عاكف حمودي، ومن الجانب الاوكراني السيد أندريه ايفاسيشن مدير قسم حماية المواطنين الاوكرانيين في الدائرة القنصلية.