القائم بالأعمال المؤقت يستقبل رئيس مركز العلاقات الدولية للسلام والأمن في اوكرانيا

استقبل القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في اوكرانيا الوزير المفوض    د. حسين عباس حسين في مكتبه بمبنى السفارة يوم الثلاثاء  الموافق 2/11/2021 رئيس مركز العلاقات الدولية للسلام والأمن في اوكرانيا د. حسام الدين الحلواني.

رحب السيد القائم بالاعمال، في مستهل اللقاء، بضيفه الكريم، واستعرض تطورات الاوضاع السياسية والامنية في العراق،  مشيراً الى نجاح الانتخابات البرلمانية واستتباب الاستقرار الامني وانجاز عودة النازحين والمهجرين الى مناطقهم الآمنة وتوفير مستلزمات الحياة الطبيعية لهم. واكد السيد القائم بالاعمال على اهمية دور مراكز البحوث والدراسات في معالجة الاثار الفكرية والنفسية لضحايا الحروب والارهاب ومشعليها، مشدداً على ضرورة التعاون فيما بين هذه المراكز الحكومية وغير الحكومية في العراق واوكرانيا.

من جانبه، تحدث رئيس مركز العلاقات الدولية للسلام والأمن في اوكرانيا عن طبيعة واهداف المركز ونشاطاته المتعلقة بالمشاركة في المؤتمرات المحلية والدولية واعداد الدراسات والبحوث ذات الصلة بقضايا السلام والامن، وايلاء الاهتمام بتحليل طبيعة المنظمات الارهابية والمتطرفة، ومعالجة تأثيراتها العقائدية، ومساعدة المدنيين المتضررين من عملياتها المسلحة في العودة الى الحياة الطبيعية والاندماج مع المجتمع.

وجرى في اللقاء ايضاً، بحث العديد من المسائل والقضايا ذات الاهتمام المشترك. كما جرى التأكيد على ضرورة مواصلة اللقاءات والحوارات بين السفارة ومركز العلاقات الدولية للسلام والأمن.