القائم بالأعمـــال المؤقت يلتقي رئيسة تحـــــرير المجـــلة الدبلوماسية الدولية “فاشين اوف دبلوماسي” الاوكرانية

التقى القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في اوكرانيا الوزير المفوض د. حسين عباس حسين في مكتبه بمبنى السفارة يوم الاثنين الموافق 25/10/2021 السيدة آننا افرامينكو رئيسة تحرير المجلة الدبلوماسية الدولية “فاشين اوف دبلوماسي” الاوكرانية.

رحب السيد القائم بالأعمال المؤقت، في مستهل اللقاء، بضيفته الكريمة وتحدث عن تطورات الاوضاع في العراق، وحرص الحكومة العراقية على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع الشعب الاوكراني والحكومة الاوكرانية في مختلف المجالات، لاسيما في المجال التجاري والاقتصادي من خلال تشجيع الشركات ورجال الاعمال في كلا البلدين على اقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة والمنتديات الاقتصادية وتبادل الزيارات. واكد القائم بالأعمال على الدور المهم لوسائل الاعلام في تسليط الاضواء على الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية في العراق واوكرانيا.  

من جانبها، استعرضت السيدة افرامينكو نشاط مؤسستها الاعلامية ومجلتها “فاشين اوف دبلوماسي”، والفعاليات التي تقيمها في اطار الدبلوماسية الثقافية من خلال اشراك الجهات الحكومية وغير الحكومية الاوكرانية والسفارات الاجنبية المعتمدة في اوكرانيا، بما يعزز ويخدم المصالح المشتركة.

وحضر اللقاء عن السفارة مسؤول الملف الثقافي والاعلامي سكرتير اول د. علي مرتضى سعيد.