السيد القائم بالاعمال المؤقت يلتقي رئيس دائرة المراسم الحكومية في وزارة الخارجية الاوكرانية

التقى السيد القائم بالاعمال المؤقت الوزير المفوض د. حسين عباس حسين بتاريخ 20/10/2021، مع رئيس دائرة المراسم الحكومية في وزارة الخارجية الاوكرانية السيد ميروسلاف ميرونوفيتش كاستران في مبنى الوزارة، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين السفارة ودائرة المراسم الحكومية.

أشار السيد القائم بالاعمال خلال اللقاء إلى أهمية التواصل المباشر بين الجانبين، معبراً عن أمله بالدعم الذي تقدمه وزارة الخارجية الاوكرانية لايجاد حلول سريعة لعدد من القضايا العالقة وفي مقدمتها المشاكل التي تواجه المواطنين العراقيين في المطارات الاوكرانية ومنع موظفي هيئة الحدود الاوكرانية للعديد منهم من الدخول الى الاراضي الاوكرانية على الرغم من امتلاكهم تأشيرات دخول أصولية صادرة من السفارة الاوكرانية في بغداد. من جانبه أكد السيد ميروسلاف كاستران استعداد دائرته تقديم كل مساعدة مطلوبة لانجاح عمل السفارة، ووعد بايجاد حلول من خلال التواصل مع الجهات الاوكرانية المعنية.

كما تناول اللقاء مواضيع فنية اخرى تدخل ضمن اختصاص دائرة المراسم الحكومية في وزارة الخارجية الاوكرانية. وحضر اللقاء قنصل سفارة جمهورية العراق في كييف الدكتور علي صادق.