القائم بالاعمال المؤقت يلتقي سعادة سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى أوكرانيا

التقى القائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في أوكرانيا الوزير المفوض الدكتور حسين عباس حسين سعادة سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى أوكرانيا السيد أحمد مختار الجمال في مكتبه بمبنى السفارة المصرية بتاريخ 19/10/2021.

رحب سعادة السفير الجمال بالسيد القائم بالاعمال وهنأه بمناسبة مباشرته مهام عمله الدبلوماسي في سفارة جمهورية العراق في أوكرانيا متمنياً له التوفيق والنجاح.

من جانبه عبر السيد القائم بالاعمال المؤقت عن شكره لسعادة السفير المصري على حسن الضيافة والاستقبال، مشيداً بالعلاقات الاخوية التي تربط العراق بجمهورية مصر العربية الشقيقة. استعرض تطورات الاوضاع السياسية في العراق ونجاح الانتخابات البرلمانية والانتصارات الأمنية على قوى الارهاب، مؤكداً موقف الحكومة العراقية الداعم لجميع المبادرات الإقليمية والدولية، التي تساعد في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط والعالم.

كما تناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التنسيق بين البعثتين الدبلوماسيتين والتعاون الهادف الى توحيد الموقف العربي تجاه القضايا المشتركة، وكذلك تعزيز التعاون والصداقة مع الجانب الاوكراني، وبما يلبي المصالح المشتركة للجميع.