القائم بالاعمال المؤقت يلتقي رئيس جمعية البيت العراقي ووفداً من ابناء الجالية العراقية

التقى القائم بالأعمال المؤقت الدكتور حسين عباس حسين في مكتبه بمبنى السفارة يوم الاثنين الموافق 18/10/2021 وفداً من ابناء الجالية العراقية برئاسة الدكتور عدنان الكاظمي رئيس جمعية “البيت العراقي في كييف”.

في بداية اللقاء رحب السيد القائم بالأعمال بالضيوف الكرام، وقدم لهم التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف. واستعرض التطورات السياسية الاخيرة في العراق، وما تمخض عنها من انتخابات برلمانية ناجحة.

 بعدها تحدث السيد القائم بالاعمال المؤقت عن المهام التي تضطلع بها السفارة، مؤكداً على أهمية التواصل بينها وبين جمعية البيت العراقي وبقية أبناء الجالية الذين يمتلكون خبرة ودراية بساحة العمل وما يمتلكون من علاقات وادوات يمكن للسفارة الاستفادة منها في رفع مستوى التعاون بين العراق وأوكرانيا على جميع المستويات، من خلال اقامة الفعاليات الثقافية والمعارض والندوات الاعلامية المشتركة، والتواصل مع الشخصيات الاجتماعية المؤثرة في أوكرانيا ورؤساء الجامعات والمعاهد ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة الى التعاون في حل المشاكل وتجاوز المعوقات التي قد تواجه المواطنين العراقيين المقيمين أو الطلبة الدارسين في الجامعات الأوكرانية.

من جانبه شكر اعضاء الوفد الزائر السيد القائم بالاعمال المؤقت على حسن الاستقبال، مؤكدين استعدادهم لتقديم الدعم المطلوب للسفارة لانجاح مهمتها، لانها كانت وستبقى بيتاً لكل العراقيين.

وتم الاتفاق في ختام اللقاء على عقد اجتماعات دورية شهرية بين السفارة وجمعية البيت العراقي بحضور ممثلين عن الجالية العراقية المقيمين في كييف وبقية المدن الاوكرانية بهدف تبادل الآراء ومناقشة جدول الاعمال الذي يتم تهيأته مسبقاً.

 حضر اللقاء المستشار د. مناضل عاكف حمودي ومسؤول الملف الثقافي والاعلامي سكرتير اول د. علي مرتضى سعيد وقنصل السفارة د. علي صادق.