القائـــم بالأعمـــال المؤقت يلتقي مديـــر الدائـــرةالاقليمية الخامسة في وزارة الخارجية الاوكرانية

التقى القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في اوكرانيا الوزير المفوض د. حسين عباس حسين بتاريخ 12/10/2021 مع مديـــر الدائـــرة الاقليمية الخامسة في وزارة الخارجية الاوكرانية السفير ميكولا ناغورني، وذلك في اطار اللقاءات الهادفة الى التعرف على المسؤولين الاوكرانيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية الاجنبية المعتمدة في اوكرانيا.

اعرب القائم بالأعمال في مستهل اللقاء  عن شكره وامتنانه للمسؤول الاوكراني، وقدم التهاني لبلاده بمناسبة مرور الذكرى الـ 30 لاستقلال اوكرانيا، مشيداً بأواصر الصداقة والتعاون، التي تربط العراق واوكرانيا على الاصعدة كافة، بما فيها السياسية والاقتصادية والتجارية والزراعية والعسكرية والثقافية وغيرها. كما استعرض القائم بالأعمال تطورات الاوضاع في العرلق، وخاصة اجراء الانتخابات البرلمانية بتاريخ 10/10/2021، والتي تعتبر حدثاً هاماً ونجاحاً كبيراً للعملية السياسية الديمقراطية الجارية في البلاد.

من جانبه، رحب السيد ناغورني بالقائم بالأعمال، مقدماً تهانيه بمناسبة توليه مهام منصبه الدبلوماسي المهم في اوكرانيا، ومتمنياً له دوام الصحة والتوفيق والنجاح في اداء مهامه الجديدة. كما اعرب المسؤول الاوكراني عن تهاني بلاده لنجاح الانتخابات البرلمانية في العراق، ومؤكداً على حرص اوكرانيا على تطوير العلاقات الثنائية مع العراق في شتى المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين الصديقين.

وحضر اللقاء عن السفارة المستشار د. مناضل عاكف حمودي، ومن الجانب الاوكراني السيد فلاديمير مارتينيوك سكرتير اول في الدائرة الاقليمية/ مسؤول ملف جمهورية العراق.