القائم بالأعمال المؤقت يلتقي عميد السلك الدبلوماسي الأجنبي لدى أوكرانيا

في مستهل اللقاءات الهادفة الى التعرف على رؤساء البعثات الدبلوماسية العاملة في أوكرانيا، التقى القائم بالأعمال المؤقت الوزير المفوض د. حسين عباس حسين يوم الاربعاء الموافق 6/10/2021 بعميد السلك الدبلوماسي الأجنبي لدى أوكرانيا سفير منظمة فرسان مالطا السيد أنتونيو دي كوتروني.

في بداية اللقاء أعرب القائم بالأعمال عن شكره للسفير دي كوتروني على حسن الاستقبال، وقدم عرضا موجزاً عن تطورات الأوضاع في العراق، الذي يشهد إستقراراً أمنياً يتيح له الاستمرار في تعزيز العملية السياسية من خلال اجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة المقررة في العاشر من الشهر الجاري. كما تطرق الدكتور حسين عباس حسين الى زيارة قداسة البابا فرنسيس الى العراق التي جرت في شهر آذار من هذا العام والتي تعد أول زيارة للحبر الأعظم، واصبحت زيارة تاريخية وزيارة حج الى مهد الأديان الابراهيمية.

من جانبه، أكد السفير دي كوتروني حرصه على توطيد علاقات التعاون بين رؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية في أوكرانيا، وتطرق الى مواضيع التسامح والمحبة والاخاء بين مختلف الأديان.

في ختام اللقاء أعرب الجانبان عن املهما بتطوير التعاون لما فيه مصلحة الشعوب والسلام في منطقة الشرق الأوسط والعالم اجمع وتبادلا الهدايا التذكارية، إذ قدم القائم بالاعمال المؤقت هدية تعكس الارث الثقافي التاريخي للعراق. وحضر اللقاء المستشار الدكتور مناضل عاكف حمودي.