السفير بكـر احمـد الجـاف يستقبل وفـد مدرسة كييف النموذجية للغات الشرقية

استقبل سعادة سفير جمهورية العراق لدى اوكرانيا السيد بكر احمد الجاف في مكتبه بمبنى السفارة يوم الاربعاء الموافق 2020/10/7 وفد مدرسة كييف النموذجية للغات الشرقية (رقم واحد) برئاسة المديرة السيدة اكسانا ايلييفنا بروسكورا.

وفي مستهل اللقاء رحب سعادة السفير بالوفد الكريم وهنأه بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد في اوكرانيا، متمنياً المزيد من التقدم والرقي في المسيرة التربوية والتعليمية في المدارس الاوكرانية والخلاص من تبعات جائحة فيروس كورونا والعودة الطبيعية لنظام العمل في المؤسسات التعليمية في سائر بلدان العالم، مؤكداً ان الحكومة العراقية اتخذت كل الاجراءات اللازمة في المؤسسات التعليمية العراقية لمكافحة هذا الوباء اللعين وتوفير الظروف المناسبة لسائر الطلبة لمواصلة مسيرتهم الدراسية، مشيراً الى ان العالم اليوم يخوض حرباً ضد الجهل وفيروس كورونا. كما هنأ سعادته المواطن العراقي الاستاذ صالح عبد صالح، الذي يعمل منذ 26 سنة في مدرسة كييف النموذجية للغات الشرقية كمعلم للغة العربية، بمناسبة اختياره “معلم نموذجي” من قبل الادارة الحكومية للعاصمة كييف مؤخراً.

من جانبها، عبرت السيدة بروسكورا عن شكرها وتقديرها لسعادة السفير بكر الجاف على حسن الضيافة والاستقبال، مشيدةً باهتمامه ورعايته الدائمة لنشاطات المدرسة، لاسيما قسم اللغة العربية، الذي تأسس في عام 1992 ويدرس فيه حالياً 119 تلميذاً. ووجهت لسعادته الدعوة لحضور الاحتفال بالذكرى 85 لتأسيس المدرسة في العام المقبل. كما اشادت بجهود المعلم العراقي صالح عبد صالح المبذولة في تعليم الاطفال الاوكرانيين اللغة العربية وآدابها ونشاطه الاجتماعي الملحوظ لتعريف الوسط الاوكراني بالعادات والتقاليد العراقية والعربية.