أعلان

الى ابناء الجالية العراقية المقيمة في اوكرانيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد مضي عدة اسابيع من انتشار فيروس كورونا المستجد في بلادنا وبعض دول العالم منها الصين وايران وايطاليا وبعض الدول العربية، وحدوث وفيات جرائه، واستنادا الى احكام قانون منظمة الصحة العالمية رقم 89 لسنة 1981 ولوائحها فان استمرار التجمعات بكافة اشكاله يعد من اهم واخطر العوامل التي تساعد على انشار الفايروس لذا ترجوا السفارة العراقية في كييف من ابناء جاليتها:-

  1. الابتعاد عن كافة التجمعات في الاماكن العامة وخاصة محطات القطارات (المترو).
  2. غسل اليدين من أهم الأشياء للوقاية من فيروس كورونا، فمن الضرورى غسل الأظافر والجلد بين أصابعك فهي أماكن لاختباء جميع أنواع البكتيريا حيث يمكن أن تدخل الفيروسات جسمك من خلال عينيك وأنفك وفمك وفتحات أخرى، وضع أيدي قذرة ملوثة على وجهك يمكن أن يؤدي إلى الإصابة. لا تعطي هذه الجراثيم الفرصة ، اغسل يديك قبل أن تلمس عينيك وأنفك وفمك.
  3. تجنب الاتصال الوثيق مع المرضى اذا كان من الواضح أن هناك شخصًا مصابًا بالعدوى ، ساعد نفسك على البقاء بصحة جيدة عن طريق تجنب الاتصال الوثيق الذي يمكن أن ينشر الفيروسات.
  4. ولمزيد من المعلومات حول الوقاية من هذا الفايروس الرجاء الاطلاع على الرابط التالي لمنظمة الصحة العالمية .

تشكر السفارة العراقية في كييف ابناء جاليتها على الالتزام بالتوصيات اعلاه تجنبا للاصابة بهذا الفايروس، عافانا الله واياكم من كل مكروه وتمنياتنا لكم بالصحة والعافية والنجاح في مسيرتكم في هذا البلد الصديق اوكرانيا .

                                                         سفارة جمهورية العراق / كييف