السفير بكر الجاف يلتقي رئيسة دائرة دول الشرق الاوسط وافريقيا في وزارة الخارجية الأوكرانية

التقى سعادة سفير جمهورية العراق لدى أوكرانيا السيد بكر أحمد الجاف بتاريخ  2/1/2020 في مبنى وزارة الخارجية الأوكرانية رئيسة دائرة دول الشرق الاوسط وافريقيا في الوزارة السيدة (ميروسلافا شيرباتيوك).

في مستهل اللقاء، رحبت السيدة (شيرباتيوك) بالسفير، مؤكدةً اهتمام الجانب الأوكراني بتطوير علاقات الصداقة والتعاون مع العراق في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، هنأ السفير السيدة (شيرباتيوك) بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد/ 2020، معبراً عن تمنياته للبلدين الصديقين العراق واوكرانيا المزيد من التقدم والازدهار ومعرباً عن ارتياحه لمستوى التعاون والتنسيق القائمين بين السفارة ووزارة الخارجية الأوكرانية بما يخدم المصالح المشتركة، والقى الضوء على استعداد العراق لابرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة مع اوكرانيا خلال العام الجديد/2020، ثم استعرض السفير التطورات السياسية والأمنية الراهنة في العراق، مؤكداً ان الحكومة العراقية عاقدة العزم على اجراء التغييرات المناسبة لاستباب الأمن والاستقرار وحماية المصالح الوطنية وفقاً للدستور العراقي.

وجرى خلال اللقاء أيضاً بحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك وتنظيم الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في كلا البلدين، فضلاً عن آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.