السفير بكر احمد الجاف يلتقي وزير خارجية أوكرانيا الجديد

التقى السفير بكر أحمد الجاف وزيرَ خارجية أوكرانيا الجديد السيد فاديم بريستايكو بتاريخ 10/9/2019، وقدم له التهاني بمناسبة تسنمه مهام منصبه الجديد، متمنياً له النجاح والتوفيق في أداء مهامه، بما يصب في تطوير العلاقات بين العراق وأوكرانيا ويخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، مؤكداً حرص العراق على تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع أوكرانيا في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيداً بمستوى التعاون القائم بين السفارة ووزارة الخارجية الأوكرانية، لما فيه مصلحة البلدين.

من جانبه، أعرب وزير خارجية أوكرانيا الجديد عن شكره وتقديره للسفير على تهنئته له بتعيينه في منصبه الجديد، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين، واهتمام بلاده بتنمية التعاون المشترك مع العراق في مختلف المجالات، لما فيه صالح الشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال مأدبة الغداء التي أقامها وزير خارجية أوكرانيا الجديد على شرف رؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية المعتمدين لدى أوكرانيا، الذين تبادلوا عبارات التهنئة معه، حيث تناقلت وسائل الإعلام المرئية ذلك الخبر في صدر نشراتها الاخبارية المسائية.

يُشار إلى أن البرلمان الأوكراني وافق على تعيين السيد فاديم بريستايكو وزيراً جديداً لخارجية أوكرانيا بتاريخ 29/8/2019 (خلفاً لوزير الخارجية الأوكراني السابق المُقال السيد بافلو كليمكين)، ضمن التشكيلة الحكومية الجديدة التي أدت اليمين الدستورية وتولت مهامها في التاريخ ذاته. مع العرض أن السيد بريستايكو تقلد مناصب وظيفية مهمة في الدولة قبل تعيينه وزيراً للخارجية، منها سفير مفوض وفوق العادة لأوكرانيا لدى كندا خلال الفترة 2012 – 2014، نائب أول لوزير الخارجية الأوكرانية خلال الفترة 2014 – 2017، رئيس بعثة أوكرانيا لدى حلف الناتو خلال الفترة أيلول/2017 – آب/2019 ونائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية خلال الفترة أيار/2019 – آب/2019.