نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل قائد بعثة الناتو في العراق

إستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء 2023/3/14، قائد بعثة الناتو في العراق الفريق جيوفاني ايانوتشي.
في بداية اللقاء، رحب السيّد الوزير بالفريق ايانوتشـي مُعرباً عـن حـرص العـراق على إنجـاح مهمـة بعثـة حلـف الناتو فـي الـعـراق، وجـرى خلال اللقاء استعراض المهام التي تقـوم بها بعثـة الحلف في العراق، وهي تدريب قوات الأمن العراقيَّة وتقديم المشورة العسكريَّة بالتعاون مع وزارة الدفاع ومُستشاريَّة الأمن القوميّ، فضـلاً عـن البـدء بمشاريع جديدة منها دعـم العراق فـي مجـال الأمن السيبرانيّ. كمـا تمـت مُناقشة أهميَّة زيارة السيّد الوزير المُرتقبة إلى بروكسل هذا الشهر، ولقائه مع أمين عام حلف الناتو السيّد ينس ستوتلبيرغ.
من جانبه، أعـرب الفريـق ايانوتشـي عـن سعادته بالتعاون المُثمر بين الجهات العراقيَّة المعنيَّة وبعثـة النـاتـو فـي الـعـراق فـي تسهيل مهـام البعثـة لتحقيق أهدافها المرجـوة، مُشيراً إلى أهميَّـة أمن واستقرار العراق بالنسبة للمنطقة ولحلف الناتو، مُؤكَّدا رغبـة الحلف فـي توطيد العلاقات مـع الـعـراق فـي المرحلـة القادمـة علـى المُستوى السياسيّ، وعـدم إقتصـارها على المُستوى العسكريّ والأمنيّ.